السبت 27 يونيو 2026

الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يشارك في مؤتمر حول العنف ضد المرأة بمدريد

تشارك الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة الشابة سيني في  مؤتمر حول العنف ضد المرأة ، الذي افتتحت أشغاله اليوم  بالعاصمة الإسبانية مدريد .

وتأتي مشاركة الأمينة العامة  التي كانت مرفوقة بممثلة النساء بإسبانيا منصور بشار ، بدعوة من النساء الإشتراكيات ، حيث يناقش المؤتمر كيفية القضاء على العنف ضد المرأة بكافة صوره كاستراتيجية شراكة بين كافة نساء العالم .

وعرف اليوم الأول من أشغال المؤتمر الذي يدوم إلى غاية 23 من الشهر الجاري ، مداخلات لعدد من المشاركات ركزت على  مناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله و المساواة  بين الجنسين و المشاركة السياسية  للمرأة بالنصف في كافة الأحزاب السياسية و الحكومات .

وخلال المؤتمر كان للوفد الصحراوي لقاءات مع عدة نساء ممثلات و رئيسات لمنظمات نسائية من بينهم رئيسة المكتب الوطني للنساء في مالي ،و الأمينة العامة لمنظمة النساء الانغوليات، و زيرة المناجم في النيجر والرئيسة الوطنية للنساء في جميع الأحزاب السياسية من البرازيل ، أين سمحت هذه اللقاءات بتسليط الضوء على القضية الوطنية و نضال المرأة الصحراوية من أجل الحرية والاستقلال

عن قسم التحرير

تحقق أيضا

عاصفة رملية تجتاح عدة مناطق في الجنوب

أسفرت عاصفة رملية قوية تشهدها ولاية غرداية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت عن سقوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: