كشف وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان لطفي بن باحمد، إن إنتاج أول دفعة من لقاح كورونا (سينوفاك) بالجزائر بالشراكة مع الصينيين سيكون يوم 29 سبتمبر.
وقال بن باجمد ان مصنع اللقاح التابع لصيدال سبنتج خلال شهر أكتوبر 1.3 مليون جرعة، على أن يصل تدريجيا إلى أكثر من 5 ملايين جرعة في جانفي 2022.
واضاف ان الجزائر ستنتج ما معدله 65 مليون جرعة سنويا من اللقاح، وقد يصل الإنتاج 8 ملايين جرعة شهريا، كما سيتم الذهاب نحو تصدير اللقاح نحو دول عربية وإفريقية، بعد تغطية حاجيات الجزائر بقرابة 50 مليون جرعة.
صحراء نيوز موقع اخباري جزائري