السبت 27 يونيو 2026

إلغاء شرط استظهار وثيقة الكشف عن كورونا لإجراء مسابقة الدكتوراه

أعلن وزير التعليم العالي و البحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الإثنين، بالجزائر العاصمة، عن إلغاء شرط إجراء استظهار وثيقة الكشف عن كوفيد-19 بالنسبة للمترشحين لمسابقة الالتحاق بالطور الثالث (دكتوراه).

وأوضح الوزير خلال كلمة ألقاها خلال لقاء مع الجمعيات الطلابية المعتمدة بالقطاع، أنه تقرر “تخفيف الإجراء المتعلق باستظهار وثيقة الكشف عن كوفيد-19، على أن يتم التقيد بصرامة بالبروتوكول الصحي، من خلال قياس درجة حرارة المترشحين قبل الدخول إلى قاعة الامتحان، وعزل من يشتبه بهم في قاعات خاصة مع إلزامية ارتداء الكمامة للجميع وطيلة فترة الامتحانات “.

جدير بالذكر، أن تنظيم مسابقة الطور الثالث للسنة الجامعية الحالية سيتم خلال الفترة من 20 فبراير إلى 20 مارس 2022، حيث تم تسجيل نحو 170ألف مترشح، في حين تم فتح أزيد من 5600 مقعد بيداغوجي للتكوين في هذا الطور.

عن قسم التحرير

تحقق أيضا

عاصفة رملية تجتاح عدة مناطق في الجنوب

أسفرت عاصفة رملية قوية تشهدها ولاية غرداية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت عن سقوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: