الأحد 28 يونيو 2026

بحث عضوية الكيان الصهيوني في الاتحاد الافريقي خلال القمة القادمة

قال وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، إن قضية قبول “إسرائيل” كعضو مراقب في الاتحاد الإفريقي قد تقرر عرضها على القمة الإفريقية  شهر فيفري القادم.

وكشف، لعمامرة، أن “نقاشا دام ساعات بين وزراء الخارجية الأفارقة بشأن قضية منح صفة المراقب للكيان الصهيوني، ما أثار انقساما عميقا بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي”.

وأوضح أن الجزائر عارضت هذا القرار “المؤسف والخطير” دفاعا عن المصلحة العليا لإفريقيا ووحدة شعوبها، لافتا إلى أنه “من المؤسف أن اقتراح نيجيريا والجزائر، الذي يهدف إلى إعادة الوضع إلى ما كان عليه على الفور، لم تقبله أقلية ناشطة ممثلة بالمغرب وبعض حلفائه المقربين”.

وأضاف، لعمامرة، إلى أن الوزراء الأفارقة وافقوا بالأغلبية على عرض القضية على قمة رؤساء دول الاتحاد الأفريقي المقرر عقدها في فبراير المقبل.

عن قسم التحرير

تحقق أيضا

عاصفة رملية تجتاح عدة مناطق في الجنوب

أسفرت عاصفة رملية قوية تشهدها ولاية غرداية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت عن سقوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: